شراره حاجي قربانخاني هي أخصائيه نفسية تعمل في مكتبها الخاص في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا. هي حاصلة على شهادة الماجستير في علم النفس الإكلينيكي من جامعة سيتي يو نيفيرسيتي سياتل. إنها تقدم خدمات إستشارية للمراجعين بصورة فردية أو جماعية ،خاصة للمهاجرين. وهي عضو جمعية الاستشارة الكندية وجمعية المعالجين النفسيين .هي تتحدث بطلاقة الإنجليزية والعربية والفارسية.

طريقة عمل

طريقة عملها مع مراجعيها مبنية على أساس الاحترام والسرية التامة، و تتعاون مع مراجعيها لتساعدهم على التغلب على المواقف الحياتية الصعبة التي يمرون بها.
انها تدير أيضا برامج إرشادية جماعية . إحدى البرامج الإرشادية المرغوبة و المطلوبة كثيرا من المراجعين و التي تقدم في اللغة العربية هو برنامج يسمى ,Changeways لدكتور راندي باترسون ،. هي لقد ترجمت كتيب هذه البرنامج بالتعاون مع السيدة هيفين الكردي إلى اللغة العربية لتكون متوفرة للجالية العربية. عياده الدكتور راندي باترسون و زملاؤه، www.changeways.com.
طريقة ممارستها العلاجية مبنية على تغيير طريقة سرد حكاية الأفراد لمشاكلهم و نظريا إيجاد حلول البديلة لهم ؛ هي كذلك متدربة في طريقة العلاج النفسي EMDR . في ممارستها تجمع بين EMDR و طريقة العلاج السردية و تركز على إيجاد خطط بديلة لتحقيق النجاح و مساعدة المراجعين .

ما ﻫﻲ EMDR ؟

طريقة المعالجة (EMDR) ﻫﻲ أداة علاجية نفسية قوية ، والتي تم اكتشافها و اختراعها من جانب الدكتور فرانسين شابيرو,في التسعينات . كعلاج لاضطرابات ناتجة عن أزمات نفسية ومنذ ذلك الحين يتم استخدامها بنجاح على مر السنين.
ومن المعروف فعاليه EMDR في مساعدة الناس الذين عانوا لسنوات من القلق أو الذكريات المؤلمة والكوابيس، والأرق، وسوء المعاملة أو غيرها من الأحداث المؤلمة. سواء كانت تلك الصدمات كبيرة أو صغيرة، EMDR يساعد الأفرادعلى التوصل إلى وئام مع ما حدث لهم. لمزيد من المعلومات حول EMDR يرجى زيارة http://emdrtraining.com/AboutEMDR.htm

 مستوى التعليمي

حاصلة على شهادة الماجستيرفي الاستشارات نفسية إكلينيكية من جامعة سيتي يونيفيرسيتي سياتل
حاصلة على شهادة العلاج بطريقة EMDR من مدرسة كولومبيا البريطانية لعلم النفس المهني (BCSPP)
حاصله على درجة البكالوريوس في تخصص علم النفس من جامعة الكويت